الثلاثاء 25 يوليو 2017
آخر الأخبار
الحوادث المرورية قتلت 2366 شخصا بأقل من 5 سنوات         النيابة تحجز مواطنين تسترا على مطلوبين بـ«خلية العبدلي»         «جرائم ومحاكم» تنشر حيثيات حكم «التمييز» بـ«خلية العبدلي»         «الجنايات» ترجئ محاكمة المواطن قاتل زوجته في «تيماء»         «الأمن العام» يضبط 7 مدمنين في «الجهراء»         «الخارجية» تخفض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين         حريق يشب بمستودع مواد كيماوية للتنظيف على «السابع»         إحباط تهريب 3200 حبة مخدرة عبر البريد السريع         استنفار أمني لضبط هاربي «خلية العبدلي»         «مضطرب» يقتل والدته طعنا في «الزهراء»        
«الجنايات»: الحبس 3 سنوات لمحام مزور

«الجنايات»: الحبس 3 سنوات لمحام مزور

الحبس 5 سنوات لمحام آخر بتهمة النصب والاحتيال

«الإدارية» تسمح للهاشم والجويعد بالترشح وتحرم الصباح

المحكمة: الدستور لا يجيز لأبناء الأسرة الترشح للمجلس

حرمان المدانين بالإساءة لمسند الإمارة لا يطبق بأثر رجعي

الحكم على السعدون بدعوى ترديد خطاب البراك 4 المقبل

شراء الأصوات.. إخلاء سبيل المرشح ومفاتيحه الانتخابية

قالت المحامية عبير الفواز إن محكمة الجنايات أصدرت حكما لصالح موكلها المدعي بالحق المدني بالحبس 3 سنوات ضد محام اتهم بالتزوير بمحرر رسمي.

وأضافت الفواز أنها كسبت حكما آخر من محكمة الجنايات بحبس أحد المحامين لمدة 5 سنوات عن تهم تتعلق بالإساءة والنصب والاحتيال.

من ناحية أخرى، أصدرت الدائرة الإدارية بمحكمة الاستئناف أحكاما بتأييد أحكام محكمة أول درجة بإلغاء قرار لجنة شطب المرشحين بشطب المرشحين صفاء الهاشم وفواز الجويعد وخالد المطيري، مؤكدة أن حرمان المدانين بالإساءة إلى مسند الإمارة من الترشح لا يطبق بأثر رجعي على من صدرت ضدهم أحكاما قبل إقرار القانون.

كما أصدرت ذات المحكمة حكما بتأييد قرار اللجنة بشطب 6 مرشحين أبرزهم الشيخ مال الصباح، مؤكدة أن الدستور يمنع أبناء الأسرة الحاكمة من الترشح لانتخابات مجلس الأمة، في حين حجزت دعوى شطب المرشح بدر الداهوم للحكم يوم الثلاثاء المقبل.

من جهتها، نظرت محكمة الجنايات دعوى ترديد خطاب النائب الأسبق مسلم البراك بندوة «كفا عبثا» المتهمة فيها الناشطة رنا السعدون، وقررت حجزها للحكم يوم 4 من ديسمبر المقبل.

إلى ذلك، قررت النيابة العامة إخلاء سبيل مرشح في الدائرة الرابعة وأربعة من مفاتيحه الانتخابية بينهم محام وامرأتان، وذلك بعد انتهاء تحقيقاتها معهم بتهمة شراء الأصوات.

 

المحامية عبير الفواز

المحامية عبير الفواز

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*