السبت 27 مايو 2017
آخر الأخبار
«الجنايات»: الإعدام شنقا لقاتل شقيقه في «الأندلس»         ضبط عسكري وفتاة ظهرا بمقطع خادش للحياء         «الداخلية»: ترتيبات أمنية ومرورية لشهر رمضان         الإعدام شنقا لمواطن تاجر بالمخدرات ومواطنة قاتلة         «المكافحة» تضبط مقيما يزرع «الماريجوانا» داخل مسكنه         حريق ضخم يلتهم مصنع بتروكيماويات في «الري»         حاويتا عصير فشلتا بتهريب 8432 زجاجة خمر         إصابة 3 إطفائيين ومسعفين بسقوط مصعد         «مشورة الدستورية» رفضت طعنين يتعلقان بسكن المرأة         3 طلقات تستقر بصدر سعودي على طريق السالمي        
«الاستئناف» تفصل بجنسية البرغش 18 الجاري

«الاستئناف» تفصل بجنسية البرغش 18 الجاري

محامو الحكومة طالبوا بإلغاء حكم إعادتها.. والمحامي السبيعي يؤكد اختصاص القضاء الإداري بنظر الدعوى

نظرت الدائرة الإدارية بمحكمة الاستئناف اليوم الاستئناف المقدم من إدارة الفتوى والتشريع للحكم الأولي القاضي بإلزام الحكومة بإعادة الجنسية للنائب السابق عبدالله البرغش وعائلته، وقررت حجزه للحكم يوم 18 من شهر أكتوبر الجاري.

وتخللت جلسة اليوم استماع المحكمة للمرافعة في الدعوى، حيث حضر دفاع الحكومة وطالبوا بإلغاء حكم أول درجة مشيرين إلى أنه خالف القانون الإداري الذي يؤكد سيادة الحكومة في مسائل الجنسية وعدم اختصاص القضاء بها.

كما حضر البرغش ومحاميه الحميدي السبيعي وطالبوا برفض استئناف الحكومة وتأييد الحكم الأولي مؤكدين اختصاص القضاء بنظر الدعوى على اعتبار أن سلطة الحكومة على مسائل الجنسية.. هي سلطة مسبقة وليست لاحقة.

 

عبدالله البرغش

عبدالله البرغش

المحامي الحميدي السبيعي

المحامي الحميدي السبيعي

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*