الجمعة 24 فبراير 2017
آخر الأخبار
الإعدام شنقا لمواطن قتل زوجته في رمضان         القبض على موظف مصري يزوّر أختام «المرور»         عصابة رباعية حاولت تهريب 103 قطع «حشيش» بحرا         ضبط 5 آسيويين تخصصوا بسرقة اسطوانات الغاز         وفاة طفلتين ومواطن بحادثين مروريين         موقوف يتلف نظارة مخفر «العديلية» ويتطاول على الأمن         حريق يلتهم 4 مركبات بجانب مسجد في «الأندلس»         حريق يداهم مدرسة الحميضي في «العيون»         «الداخلية» تكشف غموض «جريمة اليرموك»         ثور يهرب من مسلخ «السالمية» ويسيب في الشوارع        
إلغاء إدانة ضابط في «الداخلية» اتهم بتعاطي المخدرات

إلغاء إدانة ضابط في «الداخلية» اتهم بتعاطي المخدرات

المحامية الملا: زملاؤه دسوها بحقيبته سعيا للنيل منه وإزاحته

براءة شخصين من بيع عدسات عين مقلدة تحمل علامة مسجلة

المحامي القطان: تحصلا عليها من شركة بواسطة مصدر سري

إرجاء محاكمة البراك ونواب بدعوى الإساءة إلى ملك الأردن

ألغت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف حكم محكمة أول درجة القاضي بإدانة ضابط بوزارة الداخلية من تهمة حيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد التعاطي.

وكانت المحامية دلال الملا قد ترافعت عن المتهم أمام محكمة الاستئناف وأكدت أن من شهد ضد موكلها هم زملاء له أرادوا أن يكيدوا له بسبب تفانيه في العمل واجتهاده بالقيام بمهامه الأمنية، وذلك بهدف إزاحته وهو ما تم حيث تمت إدانته من محكمة أول درجة ومن ثم تسريحه من العمل.

ولفتت الملا إلى أن بعض زملاء مولكها قاموا بوضع المواد الممنوعة في حقيبته والادعاء أنها تعود له بدليل قيامهم بإجراءات تفتيش باطلة تمت دون وجود حالة تلبس بحقه وبدون الحصول على إذن من النيابة العامة.

وبدعوى أخرى، برأت محكمة الجنح بائع عدسات وشريك له من حيازة وتداول وبيع عدسات لاصقة للعين تحمل علامة تجارية مقلدة ومسجلة لصالح شركة تجارية.

وكان المحامي محمد خليل القطان قد حضر أمام المحكمة وأكد أنه على الرغم من أن تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية أكد أن العينات المأخوذة من محل الشركة المجني عليها جاءت نتيجتها أنها مقلدة، إلا أنه بالنظر بأوراق الدعوى وسؤال ضابط المباحث بتحقيقات النيابة تبين أن العينات تحصل عليها موكله من شركة عن طريق مصدر سري رفض الإفصاح عنه.

وأثبت القطان عدم صحة الإجراءات المتبعة بأخذ العينات لعدم تقديم ما يثبت أنه تم أخذها من الشركة المجني عليها، الأمر الذي تكون معه أدلة الثبوت قد جاءت قاصرة عن بلوغ حد الكفاية للقضاء بالإدانة.

وبدعوى ثالثة، أرجأت محكمة الجنايات محاكمة النائب السابق مسلم البراك وعدد من النواب السابقين بدعوى الإساءة إلى ملك المملكة الأردنية الهاشمية، إلى يوم 21 من شهر مارس المقبل.

وكانت وزارة الخارجية قد حركت شكوى ضد المتهمين واتهمتهم بالظهور في لقاء تلفزيوني حوى إساءة إلى المملكة بالإضافة إلى إشاعة أخبار كاذبة عن الوضع الداخلي للبلاد.

 

المحامية دلال الملا

المحامي محمد القطان

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*