الأحد 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
حريق يلتهم 3 مركبات أمام منزل في «جابر العلي»         حريق ضخم مبنى قيد الإنشاء في «جنوب السرة»         إرجاء محاكمة 17 مسؤولا وموظفا بشركة عقارية         «الدستورية» تحكم بانتخاب نائب رئيس المجلس 20 سبتمبر         مبيد حشري وراء وفاة الطفلين         حريق يداهم ساحة الفحص الفني في «مرور العاصمة»         وفاة هندي تفحما داخل مركبته على طريق كبد         ضبط بنغالي يبيع أدوية تابعة لـ«الصحة» في بقالة         «التمييز» تؤيد إعدام قاتل صديقه وحارق جثته في «الوفرة»         شبهة بوفاة طفلين أسعفهما والدهما وجدتهما        
إرجاء استئناف «خلية العبدلي» إلى 20 الجاري

إرجاء استئناف «خلية العبدلي» إلى 20 الجاري

«الاستئناف» تأمر النيابة بالتحقق من تعذيب متهمين

مخاطبة المستشفى العسكري للتأكد من وجود ملفات طبية لمتهمين

الاستعلام من جهات الضبط عن تخزين ملابس ملطخة بدماء متهمين

«رئاسة الأركان» و «المركزي» أكدا عدم وجود سجلات طبية للمتهم 14

«الجنايات» تبرئ المغردة «س» من ازدراء الدين وسالإساءة لرسولنا الكريم

تحديد 21 الجاري موعدا لأولى جلسات محاكمة «أبو رفعة»

واصلت محكمة الاستنئاف برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي وأمانة سر الأستاذ فارس القضاب عقد جلسات نظر دعوى «خلية العبدلي» المتهم فيها 25 مواطنا بالإضافة إلى إيراني هارب، وقررت إرجاءها إلى يوم 20 من شهر أبريل الجاري لاستجواب المتهمين وتكليف النيابة.

وأمرت المحكمة النيابة بمخاطبة المستشفى العسكري لضم دفتر أحوال المستشفى ودخول المرضى في الفترة من 15 إلى 21 من شهر أغسطس الماضي، وما إذا كان أي من المتهمين الـ 8 و الـ 14 لديهم ثمة علاج أو أوراق في المستشفى خلال هذه الفترة من عدمه، والاستعلام من جهات الضبط عما إذا كان هناك ثمة ملابس تخص أي من المتهمين قد تم التحفظ عليها وقت الضبط من عدمه وإرفاقها إن وجدت، وضم الأحراز المنوه عنها بمحضر جلسة اليوم والتي تم إيداعها بمخزن النيابة العامة بالقرار الصادر من النيابة العامة وبجلسة تحقيق 3 أغسطس.

وعلمت «جرائم ومحاكم» أن صور الملف الطبي الخاص بالمتهم الـ 14 قد وردت إلى المحكمة من مستشفى السجن المركزي، كما ورد كتاب من رئاسة الأركان العامة للجيش، حيث أفادت هذه المستندات عدم وجود أي سجل طبي للمتهم لدى مستشفى جابر.

تأتي هذه الطلبات في وقت يدعي فيه دفاع بعض متهمين أنهم تعرضوا للتعذيب خلال التحقيق معهم الأمر الذي قاد لاعترافهم تحت الإكراه، كما يدعون وجود دماء في ملابسهم جراء تعرضهم للتعذيب.

يذكر أن محكمة الجنايات كانت قد أصدرت أحكاما متفاوتة بحق المتهمين، حيث قضت بإعدام اثنين منهم، وبحبس واحد منهم حبسا مؤبدا، و 15 نالوا عقوبة الحبس 15 عاما، وواحد نال الحبس 10 سنوات، وثلاثة منهم نالوا الحبس 5 سنوات، ومثلهم نالوا البراءة، وواحد اكتفت المحكمة بتغريمه.

من ناحية أخرى، أصدرت محكمة الجنايات حكما قضت فيه ببراءة المغردة «س» من تهمة ازدراء الدين والإساءة إلى نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من خلال تدوين عبارات مسيئة في موقع التدوين الاجتماعي تويتر.

كما حددت ذات المحكمة يوم 21 من شهر أبريل الجاري موعدا لعقد أولى جلساتها لمحاكمة المواطن «س.د» الملقب بـ «أبو رفعة» في الدعوى المتهم فيها بالإساءة إلى مسند الإمارة وشخصيات سياسية من خلال تصوير لقطات في برنامج التواصل الاجتماعي «سناب شات».

 

المستشار عبدالرحمن الدارمي

المستشار عبدالرحمن الدارمي

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*