الإثنين , 21 أغسطس 2017

انفجار غاز مطبخ في «أم الهيمان»

تسبب بانهيار السقف وانتهى دون إصابات

مصدر إطفائي يدعو إلى التأكد من سلامة اسطوانات الغاز وتمديداتها

وقع حادث انفجار غاز طبخ داخل مطبخ في منطقة أم الهيمان ما أدى إلى انهيار سقفه وحدوث بعض الأضرار المادية.

وكانت فرقة من مركز إطفاء أم الهيمان قد توجهت نحو موقع البلاغ وبوصولها تبين أن الحادث لم يخلف حريق أو إصابات، وقد قام رجال الإطفاء بإخراج الطباخ وأنبوبة الغاز خارج المنزل وتأمين المكان.

من جانبه دعا مصدر إطفائي إلى ضرورة التأكد من سلامة اسطوانات الغاز وتمديداتها بصفة دورية، مشيرا إلى ضرورة  فحص الأنابيب والخراطيم والصمام وتجنب تعرضها للحرارة والعوامل الجوية التي تتسبب بإتلافها.

وشدد المصدر على ضرورة اقتناء خرطوم توصيل مطاطي ذو نوعية جيدة وطول مناسب لتجنب تكوين التواءت حادة به، إلى جانب التأكد من عدم احتوائه على تشققات، ناهيك عن ضرورة تزويد المطبخ بجهاز كاشف لتسرب الغاز.

ولفت إلى أهمية التأكد من عدم وجود تسرب باختبار رغوة الصابون، مبينا أنه إذا ظهرت فقاعات فإن هذا يدل على وجود تسرب، في وقت حذر فيه من الكشف عن التسرب بواسطة أعواد الثقاب لأن ذلك من شأنه حدوث انفجار أو حريق.

كما نوه المصدر إلى أهمية فحص المواقد والأفران والتأكد من نظافتها وعدم انسداد منافذ الغاز، إلى جانب التأكد من تحويل مفاتيح مواقد الغاز من وضع التشغيل إلى وضع الإيقاف بعد الانتهاء من الاستخدام، وغلق مصدر الغاز عندما في حالة عدم الاستعمال أو عند الذهاب للنوم أو مغادرة المنزل.

وأوضح أنه لتجنب تسرب الغاز عند الطهي يجب التحكم بقوة اللهب في حدود المعقول حتى لا ينسكب ما يطهى على الموقد ويتسبب ذلك في تسرب الغاز، داعيا إلى إشعال عود الثقاب أولا ومن ثم فتح الموقد أو الفرن عند تشغيله.

 

رجال الإطفاء أمنوا الموقع
رجال الإطفاء أمنوا الموقع

 

شاهد أيضاً

حريق كبير يداهم محلات سوق الطيور ويصيب 3 إطفائيين

النيران تحرق شاحنة رمال وتنتقل إلى أخرى في «الزور» أخمد رجال الإطفاء حريقا كبيرا شب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *