الإثنين , 21 أغسطس 2017

ضبط 8 مكاتب خدم مخالفة والعديد من العمالة المنزلية الهاربة

التعرف على صاحب مكتب عمالة انتشر له مقطع وهو يضرب خادمة

ضبط 8 مكاتب خدم مخالفة والعديد من العمالة المنزلية الهاربة

عمالة

واصلت الإدارة العامة لشؤون الإقامة ممثلة بإدارة العمالة المنزلية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية وإدارة التنسيق والمتابعة بالإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة حملاتها على مكاتب استقدام العمالة المنزلية، وذلك للتفتيش على تلك المكاتب وضبط سير العمل بها، والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه مخالفة اللوائح والقوانين المعمول بها، او التلاعب والنصب على المواطنين والمقيمين والقضاء على ظاهرة العمالة السائبة والهاربة والمكاتب الوهمية.

وفي هذا الاطار قامت الإدارات الثلاث يوم الأربعاء الماضي بحملة تفتيشية على مكاتب استقدام العمالة المنزلية بمحافظة حولي وانتقلت قوة التفتيش المشكلة من الادارات الثلاث الى هذه المكاتب.

وقد أسفرت الحملة عن ضبط 8 مكاتب مخالفة لأحكام قانون وإقامة الأجانب رقم 17 لسنة 1959 وكذلك للقرار الوزاري 617/ 1992 وتعديلاته، وضبط عمالة هاربة من منازل المخدومين، كما تم التعرف على صاحب مكتب استقدام العمالة المنزلية الذي انتشر مؤخرا فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتبادل الضرب مع عاملة منزلية وجاري استدعائه للتحقيق معه للوقوف على أسباب ما حدث.

وتم إحالة العمالة المخالفة الذين تم ضبطهم الى الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بشأنهم.

وتجدر الإشارة ان إدارة العمالة المنزلية قامت خلال شهر يوليو بأربع حملات تفتيشية واستقبلت 58 عاملا بمركز الايواء.

وتهيب الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعامل مع مكاتب استقدام العمالة المنزلية المرخصة من قبل وزارة الداخلية والتعاقد معهم داخل المكاتب واستلام مايفيد تسليم العمالة المنزلية المرتجعة خلال مدة المائة يوم الأولى من دخول العامل للبلاد من المكاتب محددا فيه التسليم وساعته لكي يتم اعفاء الكفيل من أية مساءلة قانونية.

شاهد أيضاً

تحرير 23555 مخالفة وحجز 1052 مركبة خلال أسبوع

«المرور» واصلت حملاتها الهادفة لسلامة الطريق إحالة 64 مخالفا إلى النظارة و5 مقيمين إلى «الإبعاد» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *