الجمعة 28 أبريل 2017
آخر الأخبار
براءة «جرائم ومحاكم» والمحامية معرفي من الإساءة إلى محام         إصابة مواطن صدم حاجز طريق الملك فيصل         آسيويان يهربان المخدرات بالوسائد والملابس النسائية         «الاستئناف» تؤيد الإعدام شنقا لقاتل طليقته في «سلوى»         النيابة تخلي سبيل محام متهم بالإساءة إلى السعودية         الدفاع: استدعاء 13217 شابا كويتيا للخدمة الوطنية         الدفاع: 28350 شخصا سجلوا في موقع التجنيد         «الفاشينيستا» تعتذر من المحجبات.. والشمري يتراجع عن مقاضاتها         خليجي حرق حاويات «النسيم» لترويج المخدرات!         «المكافحة» تضبط آسيويين امتهنا جلب وتجارة المخدرات        
مواطن عشريني يزوّر سمات الدخول للبنغال

مواطن عشريني يزوّر سمات الدخول للبنغال

«مباحث الجهراء» ضبطته فمزق بعض السمات المزورة

يضع ختما مزورا لـ «الشؤون» ويتقاضى 1000 دينار عن المعاملة

القبض على مصري مطلوب 5 سنوات حبس في قضية تزوير

ألقت الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقيادة اللواء محمود الطباخ القبض على مواطن يبلغ 27 عاما يقوم بتزوير سمات الدخول للبلاد لأبناء الجالية البنغلاديشية لتمكينهم من دخول البلاد بصورة غير قانونية وذلك مقابل 1000 دينار للمعاملة الواحدة.

وكشف مصدر أمني لـ «جرائم ومحاكم» أن ضبط المتهم جاء بعد معلومات إلى مدير مباحث الجهراء مقدم/ سالم مرضي ومساعده مقدم/ محمد العوضي حول نشاطه الإجرامي، وعلى الفور قام رجال مباحث الصليبية بتعقبه ومراقبته بعد استصدار إذن من النيابة العامة، حيث تم تكليف مصدر سري زوده بأوراق 8 معاملات أبدى استعداده لتخليصها جميعا.

وأضاف المصدر أن المصدر اتفق مع المتهم على تسليم المعاملات بعد تخليصها وذلك في منطقة كبد مقابل تسليمه 8000 دينار بواقع 1000 دينار للمعاملة الواحدة، وبعد أن حضر المتهم في الوقت والمكان المحددين وأثناء عملية التسليم والتسلم شعر بوجود قوة من رجال مباحث الصليبية فحاول الفرار وتمزيق المعاملات.

وأكمل أن رجال المباحث تمكنوا من ألقاء القبض على المتهم والعثور على المعاملات المتفق عليها ممزقة داخل مركبته إضافة إلى العثور على سمة دخول غير ممزقة باسم شخص بنغالي، وبمعاينتها جميعا اتضح أنها تحمل ختما يعود إلى مراقب إدارة عمل محافظة الجهراء التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كما اتضح أنها تحمل ختما للوزارة، وباستدعاء المراقب أكد أنه لم يعاين هذه المعاملات من قبل وأن الختم الذي تحمله مزور.

وتابع المصدر أن المتهم اعترف أنه يبيع كل سمة مقابل 1000 دينار وأنه يأخذها من شخصين من الجنسية البنغالية، وبضبطهما أنكر الأول علاقته بالمضبوطات مشيرا إلى أن دوره يقتصر على تزويد المتهم بسمات دخول يعلم أنها تنجز بالتزوير وذلك مقابل مبالغ مالية، أما المتهم الثال فأنكر تزوير الأوراق وأكد ماقرره الثاني.

وفي قضية أخرى، تمكن رجال مباحث منطقة تيماء من إلقاء القبض على وافد مصري مطلوب للحبس 5 سنوات بقضية تزوير في محرر رسمي، وإحالته إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم.

 

اللواء محمود الطباخ

اللواء محمود الطباخ

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*