الخميس 29 يونيو 2017
آخر الأخبار
حريق يلتهم 3 مركبات أمام منزل في «جابر العلي»         حريق ضخم مبنى قيد الإنشاء في «جنوب السرة»         إرجاء محاكمة 17 مسؤولا وموظفا بشركة عقارية         «الدستورية» تحكم بانتخاب نائب رئيس المجلس 20 سبتمبر         مبيد حشري وراء وفاة الطفلين         حريق يداهم ساحة الفحص الفني في «مرور العاصمة»         وفاة هندي تفحما داخل مركبته على طريق كبد         ضبط بنغالي يبيع أدوية تابعة لـ«الصحة» في بقالة         «التمييز» تؤيد إعدام قاتل صديقه وحارق جثته في «الوفرة»         شبهة بوفاة طفلين أسعفهما والدهما وجدتهما        
«مباحث الإقامة» تكشف تزويرا بتقدير احتياج مزرعة

«مباحث الإقامة» تكشف تزويرا بتقدير احتياج مزرعة

على كفالتها 145 عاملا.. وصاحبها يعلم بـ 14 فقط

مندوبها ارتكب جريمة التزوير وغادر منذ 8 أشهر

وسيط مصري يأخذ 150 دينارا من 1600 دينار يدفعها للمندوب

العمالة لا يعلمون أن التصاريح مزورة ودفعوا المبالغ للوسيط

ألقى رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة القبض على مصري يستخرج تصاريحا مزورة عن طريق مندوب مزرعة غادر البلاد منذ شهر فبراير الماضي.

وذكرت إدارة الإعلام الأمني أن تحريات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد أن هناك 145 عاملا مسجلون على كفالة مزرعة ولا يعملون بها، وباستدعاء صاحبها أفاد أن هناك 14 عاملا فقط على كفالته أما البقية لا يعلم عنهم شيئا.

وأضافت الإدارة أنه تمت مخاطبة هيئة القوى العاملة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وطلب تقدير احتياج المزرعة، وعقب التأكد من تقدير الاحتياج تبين أن الشهادات لم تصدر منهما وأن الأختام والتواقيع ليست صحيحة.

وأشارت إلى أنه بعد التأكد من التزوير بتقدير الاحتياج للمزرعة تم إصدار أمر إلقاء قبض على كل العمالة المسجلة عليها وتم ضبط اثنين منهم حيث أفادا أنهما دفعا لشخص مصري مبلغ 1600 دينار لحصولهما على الإقامة دون معرفة إجراءات طبعها.

وأوضحت الإدارة أنه بضبط المتهم المصري وسؤاله أقر أنه أخذ المبالغ المالية وسلمهم إلى مندوب المزرعة، مبينا أنه يأخذ لنفسه مبالغ مالية تتراوح بين 100 إلى 150 دينارا على كل شخص يتم عمل إقامة له على المزرعة وأن العدد الذي سجل عليها بلغ 77 عاملا.

وأكملت أنه بعد التحري عن المندوب تبين أنه غادر البلاد منذ شهر فبراير الماضي، لافتة إلى أن تحريات الإدارة العامة لشؤون الإقامة أكدت أن العمالة المسجلين على المزرعة لا يعلمون بأن تقدير الاحتياج مزور وأن من قام بتزويره هو المندوب الهارب، وأن الشخص المصري هو الوسيط الذي يأخذ منهم مبالغ مالية على كل إقامة يتم عملها.

 

الوسيط المصري بقبضة الإدارة العامة لشؤون الإقامة

الوسيط المصري بقبضة الإدارة العامة لشؤون الإقامة

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*