آخر الأخبار
شاهد على طريق العبدلي يكشف مقتل حدثين وإصابة ثالث         توقيف غير كويتي سحل نعجة ميتة بمركبته على «السابع»         ضبط بنغلاديشي يبيع الأدوية والطوابع المسروقة         «إدمان المخدرات» يتسبب بجريمة قتل في «الرقة»         مواطن يقتل شقيقته بطلق ناري في البطن لأسباب مجهولة         البحث عن تاجر مخدرات ترك 3.5 كيلو «حشيش» وهرب         ضبط مواطنين ومواطنة بحوزتهم «شبو» وسلاحين ناريين         متعاط يقتل زوجته الحامل وجنينها.. خنقا         لا صحة لوجود كمية كبيرة من الأسلحة بمنزل في «فهد الأحمد»         «الجنائية» تضبط المعتدي على البائع المصري        
كشف شبكة دولية للنصب والاحتيال وغسيل الأموال

كشف شبكة دولية للنصب والاحتيال وغسيل الأموال

ضبط جنوبي أفريقي ونيجيري يعملان معها في الكويت

ترسل بوالص شحن مزورة لضحاياها في «فيسبوك»

توهم باحتواء البوالص المزورة على ملايين الدولارات

تدعي الإقامة بالكويت وطلب المساعدة بنقل الأموال

«الإعلام الأمني»: أبلغوا عن الاتصالات المشبوهة

ذكرت إدارة الإعلام الأمني أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على عنصرين تابعين لشبكة منظمة دولية متخصصة بالنصب والاحتيال وغسيل الأموال.

وأوضحت الإدارة أن المقبوض عليهما هما متهم يحمل جنسية جنوب أفريقيا وآخر يحمل الجنسية النيجيرية وصادر بحقه حكم من محكمة الجنايات بالحبس 10 سنوات.

وأضافت أن الشبكة الدولية كانت تقوم بتوجيه رسائل للمواطنين والمقيمين عبر الشبكة العنكبوتية واستدراجهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حيث يقومون في البداية بمحاولة إنشاء علاقة صداقة ومن ثم الحصول على البيانات الشخصية للأفراد وطلب مساعدتهم في عملية نقل الأموال التي بحوزتهم بذريعة الرغبة بالإقامة الدائمة في الكويت.

وتابعت: وتقوم الشبكة بتحرير بوالص شحن مزورة عن طريق تعبئتها يدويا لإيهام المواطنين والمقيمين بوجود شحنة تحتوي على ملايين الدولارات ومرسلة من إحدى الدول عن طريق شركة شحن في طريقها إلى الضحايا.

وألمحت الإدارة إلى أن الشبكة قامت بتنفيذ العديد من الجرائم بحق المواطنين والمقيمين من خلال وسائل جذب متعددة ومن خلال عرض دولارات حقيقية وإضافة مواد كيميائية عليها ذات اللون الأسود والأخضر لإخفاء معالم العملة.

وتوجهت بالشكر والتقدير للمواطنين والمقيمين على تعاونهم مع الأجهزة الأمنية، داعية إياهم إلى مواصلة التعاون بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة فور تعرضهم لمثل هذه المحاولات أو الاتصالات من أجل العمل على حمايتهم ووقايتهم من الوقوع ضحية لعمليات النصب والاحتيال.

 

أدوات لتزييف الأموال ضبطت بحوزة الموقوفين

إخفاء معالم مبالغ كبيرة من الدولارات

ميزان مائي صغير يستخدمه المتهمان بعملهم الإجرامي

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الاجتماعي عبر أحد هذه الخيارات:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Free WordPress Themes - Download High-quality Templates