الأحد 22 يناير 2017
آخر الأخبار
براءة أحلام من الإساءة إلى مغرد شهير         «الجنائية» تضبط مصريا يتردد على الكويت للسرقة         ترقية 16 عميدا في «الداخلية» إلى لواء         «الجنح» تبرئ مواطنة من الاستيلاء على مركبة زوجها         ضبط مصنع خمر محلي في «الزهراء»         وفاة فتاتين بحادث ثلاثي على طريق الصبية         «المرور» تواجه المستهترين والمخالفين بحملات موسعة         حريق يصيب شخصا بحروق في الوجه وآخر باختناق         هبوط اضطراري لطائرة ألمانية اشتبه باحتوائها على متفجرات         نجاة قطري بإعجوبة من حادث مروع على «القاسم»        
ضبط 6 مصريين أساؤوا استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

ضبط 6 مصريين أساؤوا استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

المتهمون دوّنوا عبارات سب وقف مسيئة للبلاد ومؤسساتها ومواطنيها على خلفية مشاجرة «حولي»

حرّضوا على الاعتصام والتظاهر أمام السفارة المصرية وإثارة الكراهية وتأجيج النفوس

فعلتهم تنطوي على مخالفة صريحة للقانون وإخلال بالأمن والنظام العام وتعريض الآخرين للخطر

تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من إلقاء القبض على ستة أشخاص من الجنسية المصرية بتهمة إساءة استخدام حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامهم ببث وترديد عبارات سب وقذف مسيئة بحق دولة الكويت ومؤسساتها ومواطنينها على خلفية المشاجرة التي شهدتها منطقة حولي أخيرا.

وذكرت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن المتهمين نشروا رسائل مغرضة عبر المواقع المختلفة لتحريض الجالية المصرية والدعوة للإضراب وإثارة مشاعر الكراهية وتأجيج النفوس على خلفية واقعة المشاجرة المتبادلة بين مقيمين ومواطنين التي وقعت داخل وخارج نطاق أحد المجمعات التجارية بمحافظة حولي.

وأشارت الإدارة إلى أن ما قام به المتهمون «أ.ا» و «أ.ج» و «م.ف» و «ط.ع» و «م.ا» و «ع.م» ، ينطوي على مخالفة صريحة للقانون وخروج على النظام العام واخلال بالأمن وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

وأوضحت أنه تم إحالة المتهمين الستة إلى جهات التحقيق المختصة، مؤكدة عزمها مواصلة جهودها لمنع أية أعمال من شأنها الإخلال بالأمن العام والنظام.

وحذرت كل من يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على أن الجميع سواء أمام القانون وأن القضاء العادل والشامخ يأخذ مجراه.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت قبل أيام القبض على 4 مصريين لقيامهم بارتكاب نفس الاتهامات.

 

المتهمون الستة

المتهمون الستة

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*