الإثنين 27 فبراير 2017
آخر الأخبار
الإعدام شنقا لمواطن قتل زوجته في رمضان         القبض على موظف مصري يزوّر أختام «المرور»         عصابة رباعية حاولت تهريب 103 قطع «حشيش» بحرا         ضبط 5 آسيويين تخصصوا بسرقة اسطوانات الغاز         وفاة طفلتين ومواطن بحادثين مروريين         موقوف يتلف نظارة مخفر «العديلية» ويتطاول على الأمن         حريق يلتهم 4 مركبات بجانب مسجد في «الأندلس»         حريق يداهم مدرسة الحميضي في «العيون»         «الداخلية» تكشف غموض «جريمة اليرموك»         ثور يهرب من مسلخ «السالمية» ويسيب في الشوارع        
ضبط 20 مليون حبة مخدرة و 420 كيلو «حشيش» خلال 8 أشهر

ضبط 20 مليون حبة مخدرة و 420 كيلو «حشيش» خلال 8 أشهر

العوضي: تسجيل 1031 قضية والإمساك بـ 1374 متهما وإبعاد 235

الخليج مستهدف.. ونعمل على إسقاط مافيات المخدرات في الخارج

الحشاش: حملاتنا التوعوية مستمرة.. وعلى الأسر متابعة الأبناء

قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي إن الجهود الأمنية خلال الأشهر الثمانية الأخيرة قد أسفرت عن ضبط ما يقارب 20 مليون حبة مخدرة و 420 كيلو غرام من مادة الحشيش المخدرة والمؤثرات العقلية.

وأوضح العوضي المدة المذكورة شهدت تسجيل 1031 قضية مخدرات وإحالة 1374 متهما إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، إلى جانب إبعاد 235 مقيما لتورطهم بقضايا مخدرات.

ونوه إلى أن الأوضاع التي تشهدها المنطقة وما صاحبها من انعدام الأمن قد ساهم كثيرا بزيادة محاولات تهريب المواد المخدرة إلى الكويت ودول الخليج، مشيرا إلى أن البلاد لا تزال مستهدفة وتشهد المزيد من محاولات تهريب المخدرات من عصابات السموم الدولية.

وشدد على أن العمل يجري لإسقاط مافيات المخدرات والتصدي لهم بأوكارهم ومنابعهم في الداخل والخارج بالتعاون مع مكاتب مكافحة المخدرات الخارجية.

وذكر العوضي أن النجاحات الأخيرة التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات جاءت بفضل الدعم المباشر والمتابعة الحثيثة من وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد.

من ناحيته، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش أن مشكلة المخدرات عالمية زاد انتشارها بسبب قلة الوعي عند البعض.

وشدد الحشاش على استمرار حملات التوعية بهدف نشر الوعي بأخطار آفة المخدرات وتعريف الشباب بالأخطار المحدقة بهم بسببها، في وقت أكد فيه أهمية دور الأسر بتحصين الأبناء وحمايتهم من خلال مراقبتهم ومتابعتهم أولا بأول.

 

الخالد والفهد يعاينان إحدى الضبطيات الكبيرة

الخالد والفهد يعاينان إحدى الضبطيات الكبيرة

اللواء عبدالحميد العوضي

اللواء عبدالحميد العوضي

العميد عادل الحشاش

العميد عادل الحشاش

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*