الإثنين , 21 أغسطس 2017

ضبط عصابة أثيوبية تبيع الخدم وتهربهم مجددا

«مباحث الإقامة» اصطادت 5 يديرون العصابة من خلال مكتب وهمي

القبض على 17 خادما و 13 خادمة مطلوبين بقضايا جنائية وتغيب

تحذير من إيواء مخالفي الإقامة والتعامل مع المكاتب المشبوهة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط تشكيل عصابي قوامه 30 شخصا من الجالية الأثيوبية يدير مكتبا وهميا للعمالة المنزلية ويأوي المتغيبين عن كفلائهم ويبيعهم على أشخاص آخرين.

وجاء ضبط المتهمين بعد ورود معلومات تفيد بقيام تشكيل عصابي مكون من خمسة أثيوبيين بإدارة مكتب وهمي للخدم حيث يقومون بإيواء مجموعة من الخدم الذكور والإناث المسجل بحقهم بلاغات تغيب عن كفلائهم ومن ثم ببيعهم على أشخاص آخرين عن طريق إيصالهم إلى منازل مخدوميهم الجدد مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 90 إلى 250 دينارا مقابل إعطائهم وصولات وهمية باسم مكاتب وهمية للعمالة المنزلية.

وبعد إيصالهم، يقوم الخدم بالهرب مرة أخرى من منزل مخدوميهم الجديد حيث يعودون إلى المكتب مجددا ليتم بيعهم من جديد، وقد تم الحصول على إذن من النيابة العامة وعمل كمين محكم تم بموجبه ضبط 17 رجلا و 13 امرأة بالإضافة إلى 5 أشخاص يديرون الشبكة، وتبين أنهم مطلوبون بقضايا جنائية وتغيب، وتمت إحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وجددت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تأكيدها أهمية دور المواطن والمقيم في عدم التعامل مع مكاتب الخدم الوهمية أو إيواء أي مخالف لقوانين الإقامة والعمل حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية، داعية إياهم إلى ضرورة الإسراع في الإبلاغ والإدلاء بالمعلومات والتفاصيل عن أية سلوكيات خاطئة أو أي مخالفة للقوانين.

 

شاهد أيضاً

لصان ضربا صرافا سوريا وسلباه عملات بـ 11 ألف دينار

تعقباه بعد سحبه المبلغ وتصريفه بشارع فهد السالم قيد مخفر منطقة الصالحية جناية ضرب وسلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *