الأربعاء 24 مايو 2017
آخر الأخبار
«مشورة الدستورية» رفضت طعنين يتعلقان بسكن المرأة         3 طلقات تستقر بصدر سعودي على طريق السالمي         الامتناع عن عقاب إمام زوّر كشوف حضوره المسجد         العمالة الهندية بطريقها للعودة إلى الكويت         النيابة تحيل مديرين و 22 مواطنا ومواطنة إلى المحاكمة         صربيا تعتقل منفذي جريمة اغتيال الشلاحي وكريميان         5001 دينار تعويض لمواطن سقط نجله بمنهول عمقه 6 أمتار         ضبط 4 مسلحين عراقيين تسللوا للمياه الإقليمية الكويتية         الداخلية: تعيينات جديدة وإحالة العوضي للتقاعد         الإعدام شنقا للإيرانيين مرتكبي جريمة «سلوى»        
إحالة «أبو رفعة» إلى «أمن الدولة» فور وصوله البلاد

إحالة «أبو رفعة» إلى «أمن الدولة» فور وصوله البلاد

يتهم بالإساءة إلى البلاد ورموز سياسية في «سناب شات»

أسرته تعتذر: يعاني «الفصام العقلي» وضعاف نفوس استغلوا مرضه

القضاء البريطاني أخلى سبيله أخيرا بعد التأكد من مرضه

مغردون يناشدون «الداخلية» التعامل معه كمريض نفسي

ألقت الأجهزة الأمنية قبل قليل القبض على مواطن أربعيني يدعى «س.د» في مطار الكويت بعد قدومه من العاصمة البريطانية لندن لصدور أمر بضبطه على خلفية تصويره مقاطع مسيئة إلى البلاد ورموز سياسية.

وذكرت مصادر أمنية أنه تمت إحالة المتهم الذي يتخذ من «أبو رفعة» لقبا له في برنامج التواصل الاجتماعي «سناب شات» ، إلى إدارة أمن الدولة حيث يجري التحقيق معه في الاتهام.

وقد أطلق ناشطون ومغردون مناشدات لوزارة الداخلية أملوا خلالها التعامل مع المتهم كمريض نفسي على اعتبار أنه يعاني مرضا نفسيا على حسب تأكيد أهله، حيث سبق وأن أكد شقيقه أنه يعاني من مرض الفصام العقلي.

وكانت أسرة المتهم قد أصدرت بيانا قدمت فيها اعتذارا إلى شخصيات حكومية وسياسية بارزة وإلى الشعب الكويتي على ما بدر من ابنهم، مؤكدة أنه يعاني مرضا نفسيا حاولت معه وضعه داخل مصحة نفسية في لندن إلا أن القانون البريطاني لايسمح بذلك.

وأضاف بيان الأسرة أن ابنهم تعرض لاستغلال خلال وجوده في بريطانيا من قبل البعض من ضعاف النفوس الذين كانوا يملون عليه بعض الأقاويل تصفية لحساباتهم مع الآخرين، مؤكدة أن لديه ملفا في الطب النفسي وآخر بعيادة خاصة داخل الكويت.

جدير بالذكر أن القضاء البريطاني أصدر الأسبوع الماضي قرار برفع منع السفر عن المتهم بعد أن قدم دفاعه ما يثبت أنه يعاني من اضطراب عقلي حاد، على أن يعود إلى لندن بتاريخ 20 يونيو المقبل لاستكمال بقية إجراءات القضية المتهم فيها بالتشاجر مع آخرين.

 

المتهم فور وصوله مطار الكويت

المتهم فور وصوله مطار الكويت

 

أرسل الخبر إلى صديق أو انشره بمواقع التواصل الإجتماعي عبر هذه الخيارات:

التعليق يمثل رأي كاتبه والموقع غير مسؤول عن أي تعليق يدون من قبل أي زائر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*